مصريون ينتقدون الجيش عبر المدونات بدلا من التظاهر

كما اعتاد مستخدمو الإنترنت العرب في الآونة الأخيرة, ظهرت يوم أمس على بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي دعوات مصرية إلى تنظيم حملة تنديد عبر الإنترنت لما وصفوه بـ"انتهاكات العسكر".

وقد تم إطلاق العملية تحت شعار "مهمتك تحميني مش تمحيني" التي تمتد لأسبوع كامل في ظل استنكار البعض ومعارضتهم لتاريخ الحملة الذي يوافق العاشر من شهر رمضان. اليوم الذي يحتفل فيه المصريون والجيش المصري بذكرى حرب أكتوبر 1973.

 

ولتعبئة أكبر عدد ممكن من المشاركين, دعا المدونون رواد الإنترنت في مصر إلى المشاركة في هذه الحملة التي وصفها البعض أنها طريقة عاقلة وهادئة لانتقاد المجلس العسكري على بطء الإجراءات الإصلاحية في مصر.

وقد أنشئت صفحة على الفيس بوك خاصة بالحملة كما تم تخصيص صفحة على موقع تويتر مع كلمة مفتاحية (هاشتاق) "انتهاكات الجيش" بهدف تسهيل تداول وتناقل المعلومات والشهادات حول ما تعرض له المتظاهرون المصريون من اعتداءات وقمع.

 

من جهته وبمناسبة ذكرى حرب أكتوبر, وجه المشير حسين طنطاوي, القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري كلمة تهنئة إلى كل من الشعب المصري وأفراد القوات المسلحة مؤكدا أن حماية مصر والدفاع عن أمنها القومي «واجب مقدس للقوات المسلحة».

 

يأتي هذا في ظل مطبات كثيرة تواجهها مصر في مرحلة ما بعد الثورة, مصر التي تترقب عيونها وعيون العالم معها باهتمام كبير الخامس عشر من أغسطس/آب الجاري لمتابعة الجزء الثاني من محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك و نجليه ومعاونيه على خلفية تهم فساد وقتل للمتظاهرين أثناء الثورة

Comments or opinions expressed on this blog are those of the individual contributors only, and do not necessarily represent the views of FRANCE 24. The content on this blog is provided on an "as-is" basis. FRANCE 24 is not liable for any damages whatsoever arising out of the content or use of this blog.
1 Comments
Merci شكرا لك

Post new comment

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • No HTML tags allowed

More information about formatting options

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.